مندوبا عن سمو الأمير مرعد، رعى محافظ اربد رضوان العتوم فعاليات الافطار الجماعي الذي نظمه قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في جامعة اليرموك لعدد من الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من مركزي الأمل، ووقاص للتربية الخاصة، بحضور رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي، وبالتعاون مع مبادرة إلنا أثر الطلابية.
وكان السيد خليل ارشيدات مدير الخدمات العامة قد أوعز الى الأقسام بضروره العمل و تكثيف الجهود لانجاح هذا العمل كلا حسب اختصاصه و بدقه متناهيه فمصلحة الجامعة تقتضي تضافر الجهود .
والجدير ذكره ان هذه الفعاليات قد حضرها نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي، وعميدة شؤون الطلبة في الجامعة الدكتورة أمل نصير، وعدد من المسؤولين في الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الآداب، والمسؤولين في مركزي الأمل ووقاص للتربية الخاصة، وحشد من الطلبة.

شارك السيد خليل ارشيدات مدير الخدمات العامة طلبة مركز اللغات من الجاليات المختلفة في الجامعه بزراعة الشجيرات و الورود لتزيين مدخل المركز . 

وقال السيد ارشيدات ان دائرة الخدمات العامة قد اخذت على عاتقها ان تكون المشارك الرئيس في رسم اللوحات الزراعية التي تضفي الجمال و الهدوء و راحة النفس في كل موقع من مواقع الجامعه لتكون هذه هي المرحلة الإبداعية في عمل أقسام الدائرة مع المحافظة على المرحلة الاتقانية للمهمات المنوطة بها الدائرة ، مضيفا ان دائرة الخدمات تسعى دائما الى التميز و الإبداع و العمل بروح الفريق مع مكونات الجامعه المختلفة .

علما ان السيد ارشيدات كان قد أوعز لقسم الزراعة في دائرة الخدمات العامه بتامين الاحتياجات و المستلزمات الضرورية للقيام بهذه الفعاليه وبمتابعة و إشراف المهندس محمود الرحيمي رئيس القسم الذي صرح بدوره ان هذه النباتات هي من انتاج قسم الزراعة ومن ضمنها ( لافاندر، إكليل الجبل ،كازانيا ، مارغريت هولندي، جيرانيوم).

وقد شارك في الفعاليه الطلبة الأجانب و مسؤولي مركز اللغات لزراعة النباتات المختلفه .

نشكر كل من شارك بهذه الفعاليه و شكر خاص لمراقب العمال محمد اسعد لما بذله من جهد و تفاني لانجاح هذه العمليه .

شارك رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي طلبة برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في مأدبة الافطار الشعبي التي نظمها مركز اللغات بالجامعة.

وخلال جولته على الطلبة أكد كفافي أن اليرموك تعد بيئة جامعية جاذبة للطلبة من مختلف الدول نظرا لما تضمه من جنسيات تمثل أكثر من 40 جنسية عربية وأجنبية، مؤكدا أن اليرموك ممثلة بمركز اللغات تولي الطلبة الدارسين في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها جل اهتمامها، وتسعى جاهدة لتعليمهم مختلف مهارات اللغة العربية إلى جانب العادات والتقاليد السائدة في المجتمع الأردني مما يمكنهم من تعلم اللغة بشكل أسهل وأسرع من جهة، وادماجهم في المجتمع الطلابي والمحلي من جهة أخرى.

وثمن الجهود التي يبذلها العاملون في مركز اللغات في سبيل اعداد طلبة البرنامج الإعداد الأمثل وتمكينهم من استخدام اللغة العربية بشكلها الصحيح.

بدورها أكدت مديرة المركز الدكتورة لمياء حماد ايمان المركز بأهمية الانفتاح الثقافي والتعرف على العادات والتقاليد السائدة في المجتمعات المختلفة، وسعيه الدائم لتجسيد معاني الاحترام والحوار بين مختلف الثقافات الإسلامية والأجنبية، مشيرة إلى أن تنظيم مأدبة الافطار جاء بهدف ادماج طلبة برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها من مختلف الجنسيات في الحياة الجامعية، وتقوية العلاقات الأخوية فيما بينهم، وتعريفهم بالأكلات الشعبية السائدة في المجتمع الأردني.

بدورهم شكر الطلاب إدارة المركز التي تحرص على تهيئة كافة الظروف التي تكفل تأمين بيئة تعليمية سليمة للطلبة، مثمنين الرعاية التي توليها إدارة الجامعة بالطلبة الوافدين الدارسين فيها من خلال تنظيم العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تكفل انخراطهم بالجسم الطلابي بالجامعة.

وشارك في مأدبة الإفطار مستشار رئيس الجامعة مدير دائرة الموارد البشرية الدكتور عبدالحليم الشياب، وعميد كلية الآثار الدكتور هاني الهياجنة، وعميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير، وعدد من المسؤولين في الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والمسؤولين في مركز اللغات، و80 طالبا وطالبة من برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها والذين يمثلون دول ماليزيا، والصين، وكوريا، وأمريكا، واسبانيا، وتركيا، واستراليا، وداغستان، واليونان.

مدير الخدمات العامة يتفقد العمل و يصدر توجيهات ميدانيه اثناء تنفيذ قسم التغذيه في دائرة الخدمات العامة بتقديم بوفيه الغداء لمؤتمر كليه الاقتصاد (المؤتمر الدولي التاسع للإصلاح الإقتصادي والإداري وسياسات التكيف في الأردن والوطن العربي ) اليوم الثلاثاء الموافق 2019/4/23 في قاعة الحسين بن طلال 

علما ان المؤتمر كان برعاية دوله الدكتور عدنان بدران رئيس الوزراء الأسبق و اول رئيس لجامعة اليرموك 

و قد اثنى السيد خليل ارشيدات على الذوق الرفيع و المهنية العاليه التي يتميز بها موظفو قسم التغذيه كما شكر طلبه كليه السياحة و الفنادق ( فريق الضيافة ) الذين ساهمو بالإنجاز و نجاح المهمة وشدد على ضرورة إكساب الطلبه المهارة الكافية للقيام بالمهمات الموكلة لهم مستقبلا

باشراف ميداني واهتمام شديد من مدير الخدمات العامة السيد خليل ارشيدات قام قسم الزراعة بعمل يوم زراعي في محطة دير علا التابعة لجامعة اليرموك / كلية الآثار و الأنثروبولوجيا

وقال ارشيدات بأن هذا اليوم الزراعي الذي نفّذه فريق قسم الزراعة في الجامعة ما هو إلا ترجمة عملية لاستراتيجية الدائرة ضمن خطة عمل رسمت مسبقة للمحافظة على ممتلكات الجامعة من الثروة الخضراء وإيصال الخدمات والدعم اللوجستي أينما كانت على اختلاف جغرافية الوطن لينطلق عمل الدائرة خارج أسوار الجامعه مُتوجّهةً نحو خدمة رسالة الجامعة و المجتمع الأردني بأكمله وهذا نهجُه على الدوام مستلهماً في ذلك التوجيهات من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور زيدان كفافي في تقديم كافة الخدمات وتأمين الرعاية النوعيّة والمتخصصة للطالب اليرموكي من الباحثين و الضيوف و المجتمع الأردني .

ولفت ارشيدات إلى أن الفريق المشارك من قسم الزارعة بقيادة المراقب الخبير محمد اسعد قام بأعمال زراعية شاملة ومتنوعة مثل: قص فروع الأشجار المؤثرة على المباني ، و تقليم الأشجار ، وصيانة الأحواض ، بالإضافة الى ازالة العوائق في الحدائق المختلفة.

نشكر مدير الخدمات العامة و الفريق المشارك على هذه المبادرة علما ان هذه اول مرة يتم القيام بهذه الأعمال من قسم الزراعة في دائرة الخدمات العامة لهذه الموقع التابع للجامعة

014248