انشئت دائرة الخدمات العامة كوحدة مستقلة عام 1991 وتضم سبعة أقسام هي: الديوان، تنظيف مباني ومرافق الجامعة، تنظيف الحرم الجامعي والخدمة الصحية، التغذية، ، الحركة، الزراعة، الاتصالات، وحسب الهيكل التنظيمي الآتي:- 
تقوم الدائرة بدور كبير ومميز في توفير الخدمات اللازمة والضرورية للطلبة والعاملين في الجامعة وضيوفها والجهات الرسمية وتتبع نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية حسب الهيكل التنظيمي للجامعة، وتعد دائرة الخدمات العامة من الدوائر الإدارية المهمة والحيوية في الجامعة وذات صلة مباشرة بكافة وحدات الجامعة.
ثانياً: الأهداف.
تعمل الدائرة على تحقيق الأهداف الآتية:-
1- تأمين خدمة النقل لجميع منتسبي الجامعة وضيوفها الرسميين.
2- تأمين الاتصالات الهاتفية وخدمات الفاكس .
3- تقديم خدمة اعداد الطعام والشراب وتقديمه.
4- المحافظة على نظافة جميع مرافق الجامعة وساحاتها وشوارعها وتوفير الشروط الصحية فيها.
5- تجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء والعناية بها وادامة تخضيرها بحيث تظهر كمعلم جميل يدخل البهجة والسرور في نفوس الطلبة والزوار والعاملين.
6- الاشراف على الأكشاك والمطاعم والمقاصف المؤجرة داخل الحرم الجامعي، ومراقبة عملها والتحقق من التزامها بالاتفاقيات المبرمة معها، وعدم بيع أية مواد من المواد الممنوعة قانوناً والالتزام بالشروط الصحة والسلامة العامة.
ثالثاً: الرسالة.
ادامة تقديم جميع الخدمات الضرورية للعاملين والطلبة في الجامعة وضيوفها والجهات الرسمية ، وتوفير بيئة نظيفة وخضراء وجاذبة وكذلك خدمة المجتمع المحلي لتحقيق درجة عالية من الكفاءة في جودة الخدمات التي تقدمها الدائرة لدعم رسالة الجامعة نحو تحقيق اهدافها والارتقاء بمستوى الخدمات فيها لتصبح جامعة لها مكانتها العالمية لتحقيق ميزة تنافسية قائمة على الجودة والابداع والتميز.
رابعاً: الرؤية.
تتطلع الدائرة إلى اظهار الجامعة بالشكل المناسب من خلال تقديم خدمة أفضل ذات جودة عالية وأسرع في جميع اقسامها، وتحديث وصيانة اجهزتها وآلياتها وتدريب موظفيها لاكسابهم المعرفة والنمو المهني في مجال عملهم من أجل الابداع والتميز في العمل الخدماتي والذي بالنهاية يصب في مصلحة الجامعة والطلبة والعاملين فيها.
014238