قسم الاتصالات: نستذكر الماضي، و ننظم الحاضر ثم نبني المستقبل
متحف دائم لأجهزة الاتصال المستعملة في الجامعة منذ تأسيسها عام 1976 في مبنى دائرة الخدمات العامة

المهام:-

1- المشاركة والإشراف المباشر على جميع أعمال الصيانة الدورية لمقاسم الجامعة في المواقع المختلفة وأيضا جهاز الرد الآلي من قبل الشركات المتعاقد معها .

2- إجراء كل التعديلات المطلوبة على أجهزه المقاسم من صرف أرقام جديدة، إيقاف، تعديل في الخواص، أضافه لإصلاح جميع الأعطال التي تحدث على أجهزه المقاسم وتوابعها .

3- يقوم القسم بالكشف وتركيب ونقل وصيانة جميع أجهزه الهاتف، وأجهزه الانتركوم، والهواتف الرقمية الحديثة داخل الحرم الجامعي والوحدات السكنية والخارجية التابعة للجامعة .

4- تمديد الكوابل وعمل الوصلات الضرورية لإيصال الخدمة الهاتفية لوحدات الجامعة المختلفة وتثبيت إطرافها على الكبائن والصناديق الخاص بها .

5- عمل صيانة وقائية للشبكة الهاتفية وبشكل دوري.

6- تقديم خدمه إرسال واستقبال الفاكسات الرسمية والخاصة لجميع وحدات وموظفي الجامعة .

7- استقبال وتدقيق فواتير شركه الاتصالات الأردنية الخاصة بمقاسم الجامعة والهواتف الرسمية الخارجية التابعة للجامعة وتحويلها إلى الدائرة المعنية لتسديدها حسب الأصول.

8- إدخال جميع البيانات الخاصة بمستخدمي الهواتف التابعة لمقسم الجامعة على نظام المكالمات الهاتفية (الفوتره) من أجل ضبط المكالمات الصادرة عنها وإصدار فواتير مفصله لكافه الهواتف الخاصة والرسمية والفاكسات وتزويد الدائرة المالية شهريا بملف يتضمن أجور المكالمات الهاتفية الخاصة لاقتطاعها من رواتب مستخدميها .

9- تدقيق الفواتير الرسمية المعادة للقسم والتي أرسلت لجميع الوحدات في الجامعة بعد تعبئتها واعتمادها من قبل المسؤولين في تلك الوحدات .

10- إصدار دليل الهاتف للجامعة بالتعاون مع مركز الحاسب والمعلومات ووضعه على الصفحة الرئيسية للجامعة وتحديثه بشكل يومي على نظام المكالمات الهاتفية (الفوتره) .

11- استقبال المكالمات الهاتفية من داخل الجامعة وخارجها عن طريق مآمير المقسم، حيث يقوم مأمور المقسم بإعطاء الرقم المطلوب وتحويله إلى الشخص المطلوب، أضافه إلى تأمين جميع طلبات المكالمات الدولية والوطنية والخلوية والاستعلاماتيه الرسمية والخاصة وذلك طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة .

014243